خصائص التغذية لشاي ماتشا

ماتشا هو المشروب العريق الذي هو مصدر من فيتامين A، فيتامين ب المركب، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K والمعادن الخفيفة.
ماتشا غني بالمكونات من نشاط مضادات الأكسدة الفائقة بما في ذلك مادة البوليفينول، بمضادات الاكسدة والكلوروفيل مع وجود الأحماض الأمينية مثل L-الثيانين والثيوفيلين في الشاي ماتشا يجعل من شراب متعددة المغذيات المعبأة.

الفوائد الصحية من ماتشا

مضاد للأكسدة

ماتشا يخزن ثروة من المواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول الطبيعية.
كشفت البحوث والدراسة لتقييم القوة المضادة للأكسدة من ماتشا الشاي التي بالمقارنة مع غيرها من أنواع الشاي الأخضر ماتشا يحتوي على أعلى كمية من يبيغالوكاتشين غالاتي (EGCG)، عنصرا صحية للغاية مع العديد من الفوائد. هذه المواد المضادة للاكسدة بحث عن لالجذور الحرة للأكسجين وتحييد آثارها الضارة وبالتالي، وحماية الجسم من حدوث اضطرابات أو التهابات المرتبطة الاكسدة.

النوع الثاني من مرض

الشاي ماتشا قد يكون مفيدة للحفاظ على التمثيل الغذائي الصحي لدى الأفراد السكر، ومضادات الأكسدة الغنية للشاي ماتشا الذي يساعد في خفض مستويات الدهون الثلاثية، الكوليسترول الكلي ومحتوى السكر في الكبد في أفراد السكر والتحقيق بالأبحاث التي أظهرت وأجريت على مرضى السكر.

إزالة السموم

الكلوروفيل الموجودة في ماتشا الشاي يبرز فعاليتها في التطهير عملية من الجسم، فالكلوروفيل هو ديتوكسيفير ممتازة مما يساعد في تطهير الدم، وأنها تساعد في الحفاظ على قلوية الدم والأنسجة، كما يساعد الكلوروفيل أيضا في منع جمعية من السموم الضارة بجدران القولون والإحمرار اخراجها من الجسم.

اليقظة العقلية والتأثير المهدئ

ماتشا الشاي يعمل بشكل رائع كذلك في توفير تأثير مهدئ على الجسم، L-الثيانين، فريدة من نوعها حمض أميني الحالي في الشاي الأخضر ماتشا تمتلك خصائص مضادة للمزيل القلق والتي تساعد في زيادة موجات ألفا في الدماغ. هذه الموجات ألفا تشجيع الاسترخاء وتحفز على الشعور العميق وضوح النفسية ودولة أكثر يقظة للعقل تماما كما هو ممنوح من قبل تقنيات اليوغا.

الدراسة التي أجريت على الثيانين تشير إلى أن أعمال الثيانين العصبي الذي يمارس تأثير مهدئ على الدماغ دون التسبب في أي النعاس.

الحماية من العدوى

يحتوي ماتشا الشاي على يبيغالوكاتشين غالاتي (EGCG) والتي هي أيضا فعالة ضد انواع مختلفة من الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية.
التحقيق للبحوث واقترحت أن EGCG بربط الغشاء الدهني ويمارس العمل المثبطة ضد نمو مختلف مسببات الأمراض البشرية الهامة بما في ذلك فيروس الأنفلونزا، والتهاب الكبد B وفيروس C، وفيروس الهربس، اتش بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية والمبيضات البيض الخميرة.

نظام المناعة القوي

ماتشا يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة، وبوليفينول، EGCG، التيانين التي تسهم مجتمعة في تعزيز الدفاع المناعي للجسم ويساعد على توفير حماية ضد مختلف المستضدات.

حماية ضد فيروس نقص المناعة البشرية

يبيغاللوكاتيشين موجودة في ماتشا بفاعلية في الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية مع استهلاك ماتشا الذي يساعد أيضا في حماية الدماغ من المرضى بفيروس نقص المناعة البشرية.

صحة الجهاز الهضمي

الشاي مفيد لعلاج واضطرابات الجهاز الهضمي، ذكرت البحوث التي أجريت في هذا المجال أن استهلاك ماتشا يحفز إفراز البراز ويساعد الجسم على التخلص من المواد الكيميائية الضارة والسموم.

الوقاية من السرطان

ماتشا يساعد في الوقاية من سرطان الى وجود يبيغالوكاتشين غالاتي (EGCG) الذي له خصائص وقائية كيميائية، وقد أظهرت دراسات متعددة أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي ماتشا يمنع انتشار الخلايا السرطانية الخبيثة، ويشجع على استحثاث موت الخلايا المبرمج، ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة بما في ذلك سرطان المثانة و سرطان القولون والمستقيم .

اضرار شاي ماتشا

ماتشا هو شاي اخضر صحي له العديد من الفوائد ، ومع ذلك، فإنه يحتوي على كمية الكافيين التي قد تسبب الحساسية في بعض الأفراد ، وقد تشمل أمراض الحساسية والإسهال، وعدم انتظام ضربات القلب وأعراض القولون العصبي.
الكافيين يمكن أيضا أن يسبب ادمان المخدرات لما فيه من التفاعلات المستهلكة.

دراسات وابحاث 

اظهرت الدراسات الالمانية ان شاي ماتشا له القدرة في تحسين اليقظة العقلية والوضوح، وأقوى دفاع المناعة، وإزالة السموم.
البوليفينول كاتشين والغنية بالماتشا ليعزز الاسترخاء وتساهم بشكل مفيد في منع وعلاج الحالات الطبية المختلفة بما في ذلك الالتهابات البكتيرية، الفطرية والفيروسية، والسرطان، ومرض السكري من النوع 2، كما تساعد أيضا في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، صحة الجهاز الهضمي وتعمل كمنشط للطاقة رائعة.

ترك الرد

المرجوا إدخال التعليق
المرجوا إدخال الاسم