ما هو حمض الهيالورونيك ؟

هي مادة موجودة في الجسم تنتجها الخلايا بشكل طبيعي، وتقوم بتوزيعها على باقي أنسجة الجسم، فالشخص الطبيعي يمتلك نسبة من حمض الهيالورونيك حوالي 15 جرام، وحمض الهيالورونيك في الأساس يتم توزيعه على طبقات الجلد وعلى مادة الكولاجين المكون الرئيسي للأنسجة الضامة في الجسم، والموجودة بين العظام والمفاصل، وحمض الهيالورونيك يكون على شكل مواد لزجة ، موجودة بين المفاصل.

طريقة عمل حمض الهالورنيك داخل الخلايا تتكون البشرة من كمية سوائل، ماء و مواد بروتينية مثل الكولاجين، فيقوم الهيالورونيك الطبيعي الموجود في البشرة بمساعدة البشرة على الاحتفاظ بالمياه وخروجها من الجسم بنسب معتدلة، ولهذا من فوائد حمض الهيالورونيك واستخداماته المتعددة أنه يتم حقن البشرة به لتحتفظ بالشباب الدائم.

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة

يعالج ظهور التجاعيد مبكراً. يعزز من مرونة الجلد . يزيد من نضارة البشرة ونعومتها. يرطب الجلد. يحافظ على المفاصل ، فيحميك من خشونة المفاصل. الحفاظ على البشرة من الشيخوخة. إصلاح الخلايا التالفة والأنسجة التالفة بفعل تقدم العمر. الحفاظ على مادة الكولاجين وتعزيزها في الأنسجة الضامة. الوقاية من الفطريات التي تصيب الجلد، ومن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس التي تسبب تلف الجلد ، فمن فوائد حمض الهيالورونيك أنه يعمل على وقاية البشرة لمنع تلف الأنسجة.

فوائد حمض الهيالورونيك لبشرة بلا تجاعيد

يفقد الجلد حمض الهيالورونيك الطبيعي، في فترة عمر 18 عام ، أي من بداية مرحلة الرشد وانتهاء البلوغ ، ولكن التجاعيد لا تظهر أثرها في تلك الفترة ، فتبدأ بالتدريج في الظهور كعلامات بسيطة ، عند المناطق التي بها حركة أكبر في الوجه ، مثل تجاعيد الحاجبين ، وعند جانبي الفم ، من أثر الضحك، ثم تبدأ في الظهور منذ عام 30 إلى 40 عام.

فوائد حمض الهيالورونيك للترطيب

يعمل حمض الهيالورونيك على ترطيب مستويات الجلد جميعها، فمن فوائد حمض الهيالورونيك أنه يعمل على ترطيب مستوى أعمق من الجلد، ويرطب طبقات الجلد ، بشكل يجعله يحتفظ بالسوائل والماء بأكبر كمية تفيد البشرة، والباقي يتم طرده على هيئة عرق أو بول.

فوائد حمض الهيالورونيك في علاج التجاعيد

يعمل حمض الهيالورونيك على علاج التجاعيد، وهو مفيد لإزالة التجاعيد بشكل نهائي، فهو يعمل على أن تبدو أصغر سناً، لذا فإن الحفاظ على شباب البشرة أصبح هدف خبراء التجميل، وبدأوا في ابتكار منتجات العناية بالبشرة داخل في تصنيعها حمض الهيالورونيك.

طرق الحفاظ على حمض الهيالورونيك في الجسم طبيعياً

من فوائد حمض الهيالورونيك أنه يعزز من رطوبة الجلد وجمال البشرة، لذا من المهم الحفاظ على الأحماض الموجودة في الخلايا مثل : اشرب من لتر إلى لترين ماء خلال اليوم ، ودائما تناول الماء خلال فترة النهار بشكل أكبر من فترة الليل، لأن الجسم يطرد الكثير من الماء بعد بذل الجهد خلال فترة النهار. حافظ على التغذية السليمة التي تحتوي على مواد غذائية وعناصر هامة لتغذية البشرة . يمكنك تناول مكملات غذائية تحتوي على حمض الهيالورونيك .

 

 

 

 

ترك الرد

المرجوا إدخال التعليق
المرجوا إدخال الاسم